شارك الخبر
فِي
أو أنسخ رابط المقال

نتائج آبل المالية للربع الثالث – بيع 41 مليون آيباد، 11 مليار دولار صافي الأرباح!

2 شهور, 1 أسبوع مضت
نتائج آبل المالية للربع الثالث – بيع 41 مليون آيباد، 11 مليار دولار صافي الأرباح!

أعلنت آبل عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2018، و الذي يعني بحسب السنة المالية لآبل الفترة بين إبريل و يونيو، آبل استطاعت ككل ربع تحقيق نتائج مالية جيدة كونها أحد أكبر الشركات التقنية في العالم.

نتائج آبل المالية للربع الثالث: بيع 41 مليون آيباد، 11 مليار دولار صافي الأرباح!

استطاعت آبل تحقيق عائدات بلغت 53 مليار دولار بصافي أرباح 11.5 مليار دولار مقارنة بأرباح الربع المقابل العام الماضي الذي بلغت أرباح آبل فيه 8.7 مليار دولار مما يدلل على نمو سنوي ملحوظ يقدر بحوالي 38%، و تشكل عائدات السوق الدولية -خارج الولايات المتحدة- نحو 60% من عائدات آبل.

آبل خلال هذا الربع قامت ببيع 41 مليون هاتف آيفون و هي تقريباً نفس مبيعات الربع السابق، أيضاً قامت آبل ببيع 3.72 مليون جهاز ماك و 11.5 مليون جهاز آيباد، و من المتوقع أن تحقق آبل عائدات أكبر خلال الربع القادم في حدود 60 مليار دولار.

جدير بالذكر أن آبل خلال هذا الربع فقدت آبل المركز الثاني كثاني أكبر مصنع للهواتف الذكية لصالح هواوي بعد سامسونج وتراجعت للمركز الثالث، ويتوقع أن تستعيد آبل المركز الثاني بعد إطلاق الإصدارات الجديدة من الآيفون في سبتمبر المقبل على الرغم من أنها لازالت تهيمن على أرباح صناعة الهواتف الذكية، كما أنها تطمح لأن تكون أول شركة تصل قيمتها السوقية لتريليون دولار في التاريخ خلال هذا العام.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram

0